عاجل : الرئيس السيسي يجتمع مع الحكومة لإيقاف قانون التصالح ومنع الإزالات بعد حالة الغضب

عاجل : الرئيس السيسي يجتمع مع الحكومة لإيقاف قانون التصالح ومنع الإزالات بعد حالة الغضب

حالة من الحزن، والخوف والقلق الشديدة انتابت الملاين من أهالي القرى الذين قاموا بالبناء على أراضيهم الزراعية، كمناذل لهم تأهويهم، ولكنهم فوجئو بمطالب بعشرات الآلاف من الجنيهات التصالح لهم، على الرغم من أنهم بنو قبل قرار المنع، ويرغب الفلاحين والمزارعين والعمال وأهالي القرى في نوع من الرأفة بهم.

وأكدت مصادر  للحرية أن الفريق محمد ذكي وزير الدفاع ناشد  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة إيقاف قانون التصالح وضرورة عمل  مشاركة مجتمعية، خاصة مع حالة الغضب الشعبي التي انتابت الشعب المصري نتيجة قانون التصالح وتداعياتة الخطيرة. 

وأكدت المصادر أن الرئيس السيسي اجتمع  مع الأجهزة السيادية، وأكدت لة أن هناك حالة من الغضب الشعبي وان عدد من الجماعات سواء جماعة الإخوان المسلمين وغيرها من الجماعات الإرهابية قد استغلت حالة الاحتقان، وتحاول من خلالها عمل أعمال تخريبية وعمل مظاهرات ضد النظام، وذلك ماتم رصدة بالشارع، وطالبت من الرئيس إيقاف العمل بالقانون حتى إشعار آخر، وعمل مناقشات مجتمعية من أجل الانتهاء من ذلك الغضب بالشارع،. وتفويت الفرصة على الجماعات التي تحاول النيل من الوطن. 

وأكدت المصادر أن هناك اجتماع على أعلى مستوى، سوف يتم بين الرئيس ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي  ووزير الإسكان والمالية والزراعة، من أجل مناقشة ذلك الملف، ومن أجل التوصل إلى حلول مناسبة للموقف الراهن وإيقاف حالة الغضب، ومن بينها إيقاف العمل مؤقتا بالقانون.

واشارت المصادر أن ذلك القرار ربما يصدر خلال ٤٨ ساعة القادمة. 

إرسال التعليق