ستروان ستيفنسون، منسق الحملة من أجل التغيير في إيران وعضو البرلمان الأوروبي السابق من اسكتلندا: لا تساعدوا إيران على تطوير برنامجها النووي والصاروخي وشراء المزيد من رافعات الإعدام

ستروان ستيفنسون، منسق الحملة من أجل التغيير في إيران وعضو البرلمان الأوروبي السابق من اسكتلندا: لا تساعدوا إيران على تطوير برنامجها النووي والصاروخي وشراء المزيد من رافعات الإعدام

كتب-مصطفى عمارة

تحدث السيد ستروان ستيفنسون، العضو البريطاني السابق في البرلمان الأوروبي، في المؤتمر عبر الإنترنت الذي عقد لمناقشة سياسة أوروبا اتجاه إيران: هناك العديد من الشخصيات الأوروبية المرموقة التي تعمل بجد لمحاولة إقناع الاتحاد الأوروبي بعدم المضي قدمًا في منتدى الأعمال السخيف مع إيران. لكن يبدو أن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يرغب في تجاهل مخطط التفجير الإرهابي الذي كان من الممكن أن يقتل المئات على الأراضي الأوروبية. ويبدو، من صمته بشأن قضية أسدي، أن السيد بوريل عازم على العمل كالمعتاد مع النظام الإيراني المجرم. والآن دعا حتى أحد عرابي الإرهاب، جواد ظريف، للمشاركة في منتدى الأعمال الأوروبي الإيراني الذي نظمه في الفترة من 1 إلى 3 مارس.
وأضاف السيد ستروان ستيفنسون: كما أن السيد بوريل قد وافق بلطف على أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يدفع ثمن منتدى العمل كالمعتاد. وأوضح السيد ستروان ستيفنسون إلى أن أسدي، الدبلوماسي الإيراني الإرهابي، يواجه أيضًا اتهامات إرهابية أخرى في ألمانيا، مشيراً إلى أنه عندما ألقت الشرطة الألمانية القبض عليه في بافاريا، عثروا على دفتر ملاحظات في سيارته يحتوي على تفاصيل مؤامرة التفجير والأموال التي دفعت للمتآمرين معه. كما تضمنت معلومات حول 289 زيارة قام بها أسدي إلى دول مختلفة ، منها 144 زيارة إلى اجتماعات في ألمانيا، مما يؤكد أن أسدي كان يشرف على أنشطة إرهابية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، ومن الواضح أن ألمانيا كانت مركز شبكة التجسس الخاصة به.
وأضاف: هناك بلا شك هجمات بالقنابل والاغتيالات يتم التخطيط لها من قبل خلايا التجسس في جميع أنحاء أوروبا في الوقت الحالي، بإشراف وتوجيه من طهران. لكن بالنسبة لجوزيب بوريل، ربما يكون الرد بدعوة جواد ظريف لإرسال دبلوماسي آخر إلى أوروبا على متن رحلة تجارية بقنبلة معدة في حقيبته الدبلوماسية. وربما في المرة القادمة لن تكون أجهزة الاستخبارات في الاتحاد الأوروبي محظوظة للغاية وسيكون دبلوماسي ظريف قادراً على شن هجوم مميت.
وتابع السيد ستروان ستيفنسون حديثه قائلاً: ربما يريد السيد بوريل من الشركات الأوروبية مساعدة إيران في برنامجها السري لإنتاج سلاح نووي وصواريخ باليستية، أو ربما يريد أن يرى شركات الاتحاد الأوروبي تقدم المزيد من الرافعات المثبتة على شاحنات للنظام الإيراني، حتى يتمكنوا من تسريع عمليات الشنق العلنية التي دفعتهم إلى صدارة قائمة الجلادين في العالم.
وتقدم السيد ستروان ستيفنسون باقتراح للسيد بوريل والدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية (EEAS)، قائلاً: بدلاً من منتدى أعمال لمدة 3 أيام مع النظام الإيراني، لماذا لا تعقد مؤتمرًا لمدة 3 أيام لتسليط الضوء على الانتهاكات المتفشية لحقوق الإنسان والعدد المتصاعد لعمليات الإعدام التي تحدث داخل إيران. لماذا لا تعقد مؤتمرا لمدة 3 أيام لبحث حروب الملالي العدوانية في سوريا واليمن والعراق ولبنان؟ لماذا لا تجري مناقشة لمدة 3 أيام حول مذبحة أكثر من 30 ألف سجين سياسي في إيران عام 1988، والتي أصبحت الآن موضوع تحقيق خاص للأمم المتحدة؟ ولماذا لا نتحدث عن 1500 متظاهر غير مسلح قتلوا برصاص قوات الحرس، والجستابو، في الانتفاضة التي اندلعت على مستوى البلاد في كل بلدة ومدينة في إيران عام 2018؟ وفي خاتمة حديثه توجه السيد ستروان ستيفنسون، العضو البريطاني السابق في البرلمان الأوروبي، برسالة للسيد بوريل والدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية (EEAS)، قائلاً: إذا سمحتم لمنتدى الأعمال هذا بالمضي قدمًا، فسوف ترسلون أوضح إشارة ممكنة إلى النظام الفاشي في طهران بأنه فيما يتعلق بأوروبا، فإن التجارة تهم أكثر من حقوق الإنسان. وأنه يمكن تجاهل الإرهاب والوحشية، ما دامت الشركات في الاتحاد الأوروبي قادرة على جني الأموال. وأن وظائف الاتحاد الأوروبي تعني أكثر من أرواح الإيرانيين.

إرسال التعليق