العرض المسرحي ” نقطة نظام ” خاطب عقل و وجدان الآباء والأبناء في كل زمان ومكان

العرض المسرحي ” نقطة نظام ” خاطب عقل و وجدان الآباء والأبناء في كل زمان ومكان

منى محمد

 

قدم ” فريق حلاوة شمسنا للمسرح ” العرض المسرحي ” نقطة نظام ” ، في كنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك بثكنات المعادي ، عقب مؤتمر الحكماء مباشرةً وتزامناً مع الذكرى الخمسون لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة ، وسط حضور جماهيري ضخم وغير مسبوق ، وذلك ضمن نشاط فريق حلاوة شمسنا للمسرح في تنمية المجتمع بالفن .

 

 

العرض المسرحي ” نقطة نظام ” يناقش علاقة الآباء بأبنائهم في مراحلهم العمرية المختلفة بأسلوب المسرح التفاعلي وفي إطار تراجيكوميدي إنساني وتشويقي .

 

 

 

العرض المسرحي ” نقطة نظام ” بطولة كلاً من :

أحمد عبد الصبور ، رفيق يسى ، جورج ناجي ، أحمد سامي ، سيد المصري ( سايكو ) ، محمد سمير ( بكار ) ، داليا نزيه ، نيفين نبيه ، ماري هاني ، ماريان صادق ، نورهان رواء ، منال ظريف ، ياسر الشال ، محمود المصري ، عمر شعبان ، أحمد صالح ، آيه حسن ، ولاء الشملول ، نادين هاني ، لافيرا عصام ، سوزان عبد الوهاب .

 

ومخرج منفذ ” ماريانا وليم ” ، ومن تأليف وإخراج ” ناجي عبد الله ” .

 

 

 

وقد صرح المؤلف والمخرج ا/ ناجي عبد الله ، قائلاً :

العرض المسرحي ” نقطة نظام ” يخاطب العقل والقلب معاً ، فقد خاطب عقل و وجدان الآباء والأبناء في كل زمان ومكان ، وسلط الضوء على الفكر الإستبدادي وتمثلاته ، في صورة الخطاب المسرحي وحوار بين الوعي والعقل ، بأسلوب منفرد وغير مسبوق ، ليخاطب العقل والوجدان إنسانياً وسط تفاعل حي مع الجمهور المتلقي .

 

 

وقد أضاف ” ناجي عبد الله ” قائلاً :

لقد تم تأسيس فريق حلاوة شمسنا للمسرح ليقدم أعمالاً فنية مسرحية لا تهدف إلى الربح ، فالفريق ينتج أعمالاً فنية مبدعة بأسلوب مختلف ومتنوع وغير تقليدي ولا معتاد ليخاطب العقل والوجدان ويرفع من وعي أفراد المجتمع نحو القضايا الإنسانية التي تؤثر على تنمية ونهضة المجتمع .

 

 

وقد إستطرد ” ناجي عبد الله ” قائلاً :

إن أكثر ما يميز فريق حلاوة شمسنا عن غيره من الفرق المسرحية أنه فريق لا يهدف إلى الربح ، ويهتم بالتنمية المجتمعية من خلال الفن الذي يليق بخشبة المسرح ويصلح لمشاهدة جميع الأعمار ، حيث أن الفريق إعتاد أن يقدم نصوص مسرحية غير تقليدية وجريئة ولكن منتقاة بعناية شديدة ، تلك النصوص التي تحولت إلى أعمال فنية مدهشة بل مبهرة حيث مكنت الفريق أن يصول ويجول بكل جراءة في أهم المواضيع الثقافية والفنية والإجتماعية التي تناقش أهم القضايا والمشاكل والصعوبات والتحديات التي تواجه المجتمع المصري والعربي .

 

 

يذكر أن فريق حلاوة شمسنا قد حصل على العديد من الجوائز والتكريمات من مختلف المؤسسات المدنية والجمعيات الخيرية والثقافية نظراً لإسهامته ومشاركته في العديد من الأعمال المعنية بخدمة وتنمية المجتمع المدني .

 

 

إرسال التعليق