الوضع في غزة محور لقاءات العاهل الأردني في إيطاليا

الوضع في غزة محور لقاءات العاهل الأردني في إيطاليا

 

الملك عبدالله يتطرق خلال اللقاء مع رئيسة الوزراء الإيطالية إلى موقف الأردن حيث تستضيف حوالي مليوني لاجئ فلسطيني..
تعقد رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، اليوم، لقاء مع ملك الأردن عبد الله الثاني، وذلك في قصر كيجي (مقر الحكومة الإيطالية).

كما سيحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني ونظيره الأردني أيمن الصفدي. وكان الجانبان التقيا الجمعة الماضية بمناسبة تاياني إلى عمان.
ويبدأ العاهل الأردني جولة أوروبية من إيطاليا سيتوقف فيها أيضا في برلين ولندن وباريس وستركز على تدهور الوضع في الشرق الأوسط ولاسيما غزة بعد الهجوم الذي شنته حركة (حماس) الفلسطينية في 7 أكتوبر الماضي على إسرائيل، بحسب موقع “ديكود 39” الإيطالي.
وسيتطرق العاهل الأردني عن موقف الأردن التي تستضيف، وفقا لبيانات الأمم المتحدة، ما يقرب من مليوني لاجئ فلسطيني مع حدود طولها حوالي 240 كيلومترًا مع إسرائيل.
وتهدف مهمة الملك عبد الله إلى الضغط على الدول الأوروبية للالتزام بتجنب المزيد من تصعيد العمليات العسكرية ومعالجة الملف الإنساني.
كما تهدف إلى تشجيع فتح الممرات الإنسانية بمجرد التوصل إلى وقف إطلاق النار، أو على الأقل خفض العمليات العسكرية وبالتالي السماح بالخروج الآمن لحوالي مليوني شخص من قطاع غزة.
بالإضافة لذلك، تهدف الزيارة للحصول على مساهمة الاتحاد الأوروبي لتشجيع استئناف المفاوضات السياسية التي تأخذ في الاعتبار احتياجات إسرائيل الأمنية والتطلعات المشروعة للسلطة الوطنية الفلسطينية.

إرسال التعليق