بزشكيان يعترف بمشاركة ٨٪ من المؤهلين فقط في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية

بزشكيان يعترف بمشاركة ٨٪ من المؤهلين فقط في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية

وفقًا لتقرير وكالة الأنباء الإيرانية (إسنا) الحکومیة، اعترف مسعود بزشكيان، الرئيس الجديد المعين من قبل علي خامنئي، في اجتماع مع رؤساء لجان الأصوليين بأن ٨٪ فقط من المؤهلين بالمشاركة في الانتخابات شاركوا في الجولة الثانية من انتخابات البرلمان. وصف هذه النسبة المتدنية من المشاركة بالخطيرة للغاية، وأضاف أنه إذا كانت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية أيضًا بهذه الشكل المتدني، لكانت الظروف غير مواتية في البلاد وكان النظام كله موضع تساؤل.
ردًا على الادعاءات التي تشير إلى عدم وجود خطة لحكومته، قال بزشكيان: “قلت في الانتخابات أن برنامجي هو تنفيذ سياسات الولي الفقیة، وبعض الأشخاص في الانتخابات قالوا لي إنك لا تملك برنامجا ، لكنني بالتأكيد أعلم أكثر منهم ما هو البرنامج”.
يعتبر هذا الاعتراف الصريح من بزشكيان بالمشاركة المنخفضة في الانتخابات دليلًا واضحًا على صحة الأرقام والإحصاءات التي قدمتها المقاومة الإيرانية. في بيان صدر في 3 مارس ٢٠٢٤، أعلنت الهيئة الاجتماعية لمجاهدي خلق أن نسبة المشاركة الحقيقية في انتخابات النظام بلغت ٨.٢٪ بما يعادل ٥ ملايين شخص، وذلك استنادًا إلى مراقبة ١٩٤١ مركز اقتراع في جميع أنحاء البلاد.

إرسال التعليق