الكاتب الصحفى والاعلامي طه خليفة يكتب : تكاتف المصريين ضروري الأن تجاة قناة السويس التي حفرت بعرق ودماء المصريين

الكاتب الصحفى والاعلامي طه خليفة يكتب : تكاتف المصريين ضروري الأن تجاة قناة السويس التي حفرت بعرق ودماء المصريين

 

كتب-محمدنصار

كتب الكاتب الصحفى والاعلامي طه خليفة، عبر صفحة الشخصية الفيس بوك، جنوح السفينة العملاقة في قناة السويس منذ صباح أمس الأول (الثلاثاء)، ومحاولات تعويمها، وتعليق الملاحة في القناة اليوم (الخميس)، في إطار جهود التعويم، وانتظار عشرات السفن للعبور، وتأثر حركة التجارة العالمية جزئياً.. كلها أمور غاية في الأهمية، وتتطلب من الشعب المصري كله التكاتف والتضامن الوطني، حتى تتكلل جهود إدارة القناة وكافة الأجهزة المعاونة في تعويم سفينة الحاويات، بنجاح وأمان، وحتى تعود حركة الملاحة لانتظامها وسيرها الطبيعي المعتاد.
مثل هذه الأوضاع الطارئة لا يُلام فيها أحد، خاصة عندما يكون هناك دور للرياح والعوامل المناخية في حدوث المشكلة، إنما يجب استحضار معنى الوحدة الوطنية، ومشاعر التفاؤل بأن الأزمة ستنتهي حتماً، وفي أقرب وأقل وقت، إن شاء الله.
قناة السويس حفرها الأجداد بعرقهم ودمائهم، وهى ملك كل المصريين، ومر عليها ملوك وأمراء وسلاطين ورؤساء، وهى لاتزال في مكانها، تنتسب للشعب المصري، وليس لهؤلاء، وهى ملك الجيل الحالي حتى يسلمها لجيل قادم وهكذا، وبالتالي فلا يجوز في هذه اللحظات الحساسة قول ما يخدش قيم وقواعد الاصطفاف والتوحد الوطني والقومي، حتى تظل صورة القناة كما هى براقة، وتبقى كما هى المعبر المائي الأهم في العالم.
نحن شعب صاحب حضارة عريقة، ولابد من استدعاء معاني هذه الحضارة في السلوك الجمعي العام في الملمات وعند الأزمات الخارجة عن الإرادة، لتأكيد الأصالة والسمو فوق كل الخلافات والانقسامات والإقصاءات والمظالم.

إرسال التعليق